في ظل التطور الكبير في عالم التكنولوجيا وثورة المعلومات
الهائلة التي أصبحت تسيطر على جميع قطاعات الاعمال في العالم وبشكل خاص المنشات
التجارية وفي ظل المنافسة الفوية للاستحواذ على السوق من خلال أرتكاز منشات
الأعمال بالخطط والاستراتيجيات والأفكار التسويقية عبر المزيج التسويقي المتكامل( 7P المنتج السعر,التوزيع
,الترويج والمكان, الناس,العملية والبيئة الطبيعية ) تم النظر الى التسويق الاليكتروني مثل التسويق عن طريق شبكات التواصل الاجتماعى مثل فيسبوك ,تويتر ’لينكدان ,يوتيوب وجوجل بلس كأحد الأبعاد الهامة
والمكتسبات الإستراتجية في التسويق الحديث حيث لا يرتبط بزمان او مكان او لغة
ولكنه قادر على الوصول في أي وقت بدون استئذان من خلال هذه المعادلة الهامة .
لذا فنتائج التسويق الاليكترونى تعطى االانطباعات الاتية:-
وستكون النتائج النهائية :-
- الوصول إلى جمهور محدد في بيئة ليست مزدحمة بعدة منافسين .
- إستهداف مجموعة محددة من المستهلكين بأسلوب دقيق .
- فتح وتطوير حوار مستمر مع مجموعات من المستهلكين .
- إنجاز المعلومات إلكترونياً وبكلفة منخفضة .
- تنظيم عمليات البيع وضمان إنسيابيتها من خلال السماح للمنتجين بالإتصال والبيع مباشرة إلى المستهلك الأخير دون اللجوء إلى قنوات التوزيع التقليدية .
- السرعة في إضافة منتجات أو تغيير المقترحات البيعية بسرعة هائلة .
- متابعة المعاملات الخاصة بالمبيعات وخطواتها ونتائجها .
- توزيع البرامجيات ومنتجات المعلومات بسرعة وعبر البريد الإلكتروني .