هل تستحق الهوية التجارية تكلفة شعارعالية ؟

الاهتمام بالتفاصيل هى ميزه لا يدركها الا من  يسعى الا التميز وتتصميم شعارات كبرى الماركات العالمية فى الصناعه والملابس والتكنولوجيا هى اكبر دليل على ذلك ، سنلاحظ فرق شاسع وغريب الى حد ما فى تكاليف شعارات الشركات الى حد غير المعقول  وسيصعب تصديقه من البعض ، ولكن الاسعار ليست لتصميم الشعار فقط ولكن تكون لتصميم هويه الشركة كاملة.

Google
تكلفه التصميم : 0 $
تم تصميم الشعار سنه 1998 بواسطة مؤسس جوجل Sergey Brin واستخدم برنامج Gimp وتم تعديلة بعد ذلك اكتر من مره




Coca Cola
تكلفه التصميم : 0 $
مش اشهر العلامات التجارية على مر التاريخ, تم تصميم الشعار الأصلى سنه 1885 بمخطوطة متميزة وتم تطويرة فى منتصف القرن ال 19


Nike
تكلفه التصميم : 35 $
تم تصميمة سنه 1975 بواسطة Carolyn Davidson وسعر مقابل تصميم الشعار فقط  وبعد ذلك تم تطويره مع المحافظة على الفكرة مثل Google و Coca Cola, وبعد ذلك قامت Nika بمنح المصمم 500 سهم والتى تزيد قيمتها عن 600,000 $ الان .

Twitter
تكلفه التصميم : 15 $
تم تصميمه عام 2009 بواسطة Simon Oxley وبعد ذلك قاموا بتعديلة .
بعد الاطلاع على الموضوع نرى كم تنفق العلامات التجارية على شعارها والذى قد يعتبرة البعض ابسط من ذلك بكثير 



Pepsi 
تكلفه التصميم : 1,000,000 $
تم تصميمه بواسطة Arnell Group فى عام 2008 والتكلفه تشمل الهوية الكاملة.




Next

تكلفه التصميم : 100,000 $
تم تصمية بواسطة Paul Rand كما اشرنا سابقا عام 1986 



مؤسسة BBC
تكلفه التصميم : 1,800,000 $
تم اعادة تصميمة فى 1997



شركة ( British Petrol ( BP
تكلفه التصميم : 211,000,000 $
تم اعادة تصميمة فى 2008
تكلفه التصميم : 33,000 $
تم اعادة تصميمة بواسطة Paul Rand عام 1990 ويعتبر من أشهر مصممين الشعارات وهويات الشركات فى العالم وقد صمم العديد من اشهر العلامات التجارية فى العالم مثل abc و Next الخاصة بستيف جوبز.